وفد فلسطيني يزور منطقة الموقر الصناعية

اطلع وفد فلسطيني يضم رئيس وأعضاء مجلس ادارة غرفة صناعة وتجارة نابلس خلال جولة بمنطقة الموقر الصناعية على المستوى الرفيع الذي وصلته الصناعة الوطنية ما جعلها تنافس في اكثر من 130 سوقا حول العالم.
 
وشملت الجولة زيارة مصانع شركات (بترا للصناعات الهندسية، والتقنية للصناعات الحديدية، والمبدعون العرب للسجاد والموكيت، والأردنية لصناعة وطباعة الصفيح والعبوات المعدنية).
واعرب رئيس غرفة تجارة وصناعة نابلس عمر هاشم عن اعتزازه بالعلاقات الأخوية التي تربط الأردن وفلسطين وبأنها امتداد لعلاقات تاريخية نابعة من جذور واحدة.
واشار الى ان دولة الاحتلال الاسرائيلي ببمارساتها خاصة فيما يسمى ببروتوكول باريس قننت من حجم التبادل التجاري المشترك بين فلسطين والاردن كونها تسيطر على الاقتصاد الفلسطيني.
وقال هاشم " نسعى من خلال هذه الزيارات الى زيادة التبادل التجاري بين البلدين وتسهيل انسياب البضائع وانشاء الاستثمارات وبما يخدم مصالحنا المشتركة".
وعبر عن امله بفتح آفاق جديدة من التعاون التجاري المشترك مع الجانب الأردني، لافتا بانه سيتم تنظيم زيارات متبادلة بالقريب العاجل لبلورة رؤية لعلاقات البلدين الاقتصادية وتطبيقها على أرض الواقع.
من جانبه، اكد النائب الاول لرئيس غرفة صناعة الاردن محمد الرفاعي متانة العلاقات الأخوية بين الأردن وفلسطين، موضحا ان حجم التبادل التجاري بين البلدين لا يعكس حجم العلاقات الثنائية المميزة ما يتطلب تعزيز العلاقات التجارية وإقامة مشاريع استثمارية مشتركة بين رجال الأعمال من الجانبين.
واشار الى ان الاردن يسعى لدعم وتمكين الاقتصاد الوطني الفلسطيني وامداده بالسلع المختلفة واقامة الاستثمارات المشتركة والتغلب على المعيقات التي تفرضها دولة الاحتلال وفرضها كوتات على الصادرات الأردنية إلى السوق الفلسطينية.
بدوره، اشار عضو مجلس ادارة غرفة صناعة عمان قاسم ابو صالحة الى ان زيارة الوفد تهدف الى الاطلاع والتعرف على الصناعة الوطنية ومزايا الأردن الاستثمارية وبحث سبل التغلب على العراقيل التجارية بين البلدين.
ولفت الى أهمية الزيارات المتبادلة وضرورة مشاركة رجال الأعمال من فلسطين بالمعارض الأردنية لما يشكله السوق الفلسطيني من أهمية كبيرة بالنسبة للأردن خاصة في ظل تناغم الأنماط والأذواق الاستهلاكية بين الشعبين. (بترا)

04-تشرين الثاني-2018 03:45 ص

نبذة عن الكاتب